الإضاءة في

مضمار ملعب أرينا الإمارات

أرينا الإمارات،
المملكة المتحدة


اكتشف كيف ساهمت الأضواء الكاشفة الرائدة في إضفاء رؤية رياضية رائعة على ملعب أرينا الإمارات

في مشروع
عالي الأهمية

مثل مشروع الملعب المضاء، تحتاج أن تثق في إمكانية تقديم الموردين للخبرات والتجارب التخصصية اللازمة. وقد لعبت احترافية فريق شركة Philips وجودة المنتجات دورًا هامًا في نجاح هذا المشروع."

 

- توم فيلي، شركة Arup

تحدي العميل

 

تمت إقامة الملعب المضاء في جلاسكو ليصبح مقرًا أساسيًا جديدًا للرياضة في اسكتلندا. ونظرًا لتجهيز الساحة لاستضافة العديد من فعاليات دورة ألعاب الكومنولث لعام 2014، فقد احتاجت إلى نظام إضاءة يتمكن من تقديم مستويات إضاءة مناسبة لرياضة التنس، وسباقات الدراجات الهوائية، والجودو، والملاكمة، وغيرها.

الإضاءة المناسبة 


تعد الإضاءة المناسبة أمرًا في غاية الأهمية بالنسبة للساحات الرياضية الحديثة، مثل ساحة أرينا الإمارات. وبالإضافة إلى الملعب الرئيسي، الذي يتسع لـ 7000 مقعد ويستضيف مجموعة متنوعة من الفعاليات الرئيسية، يوجد أيضًا مضمار لركوب الدراجات بمحاذاة الملعب يتسع لـ 4000 متفرج. وقد تم تجهيز مضمار سباق الدراجات الهوائية ليصبح المقر الرئيسي لاتحاد راكبي الدراجات الاسكتلندي، وهو يحتاج إلى مستويات موحدة من الإضاءة في جميع أنحاء المناطق الداخلية.


استعدت شركة Philips لتركيب الإضاءة كما هو مخطط. وقد قمنا بتركيب 188 ضوءًا كاشفًا من نوع ArenaVision حول الملعب الذي يمكن إضاءته بصورة مستقلة للوصول إلى مستويات إضاءة مختلفة. حيث يمكن تغيير مستويات الإضاءة هذه حسب نوعية الفعالية، أو في حالة بثه على التلفاز. فباستخدام نظام التحكم Dynalite، بإمكان الموظفين الاختيار من بين 40 إعدادًا من إعدادات الضوء المعينة مسبقًا لمختلف الرياضات.


وفي مضمار سباق الدراجات الهوائية، تم تثبيت 272 ضوءًا كاشفًا إضافيًا من نوع ArenaVision، مما يضمن رؤية واضحة تمامًا لكلٍ من الرياضيين والمتفرجين على حدٍ سواء. وفضلاً عن توفيرها لأقصى قدر من الراحة البصرية والوضوح، يمكن ضبط الإضاءة بواسطة أجهزة التحكم ToBe Touched المستقلة، والتي تسمح للمشغل بضبط السطوع، واللون، ودرجة حرارة اللون، والتشبع. ‏‫وبوجود الأضواء الجديدة في مكانها الصحيح، أصبح ملعب أرينا الإمارات بصدد بداية مذهلة.


ستواصل شركة Philips إسهامها في الملعب بواسطة تقديم مجموعة العناية اللاحقة، لضمان استمرار الإضاءة في تحقيق الأداء الأمثل.

  • ArenaVision MVF403
    ArenaVision MVF403 takes sports floodlighting to the highest level, offering very high light output, optical efficiency, ease of installation, reliability and flexibility. It is id...
  • Smart Interfaces
    The ToBeTouched range consists of user interfaces to promote user interactivity with the system/luminaires. There is a ToBeTouched interface for almost every luminaire/controller.A...

رؤية واضحة، 
فعاليات مشوّقة

فريق العمل

أرينا الإمارات

العميل

حالات ذات صلة

You are now visiting our Global professional lighting website, visit your local website by going to the USA website