تحويل جدار إلى مركز ترفيهي

حضري

واجهة الوسائط التفاعلية،

مدريد، إسبانيا

اكتشف كيف ساهمت شاشة LED للأماكن المفتوحة في الارتقاء بحي محلي

إن واجهة LED Action
Façade هي

هي بنية تحتية مصممة كوسيلة تفاعلية قادرة على تعزيز المسئولية المجتمعية، والمشاركة المدنية، ونقل المعلومات، والتفاعل الاجتماعي، والتجارب الترفيهية".

 

ماريا لانجاريتا وفيكتور نافارو - مهندسان معماريان بشركة Langarita Navarro

تحدي العميل


يرسم مجلس المدينة بمدريد طريقًا نحو المستقبل بواسطة القيام بتحسينات في المدينة. حيث يحث برنامجه Medialab-Prado غير الربحي الشباب على التوصل إلى الثقافة الرقمية ودراستها ونشرها. ولكن كيف تمكن البرنامج من إضافة هذه الأنشطة إلى مكان عام، بجانب تحسين شعبية منطقة حضرية؟

الإضاءة المناسبة

 

وجد مجلس المدينة بمدريد فرصة لبدء استخدام التقنية الرقمية في المدينة. فتعاقد مع مهندسين معماريين من شركة Langarita Navarro لابتكار وتصميم واجهة بنظام ‘LED Action Façade’. وكانت الفكرة الأساسية عبارة عن تركيب شاشة رقمية كبيرة يمكن وضعها بسهولة على جانب المبنى، مما يتيح للمدينة إمكانية عرض مجموعة مختلفة من الوسائط.

 

وكان Philips Color Kinetics هو الخيار الأمثل لأداء هذه المهمة. فنظرًا لتكونه من مصفوفة من مصابيح LED بألوان RGB، تجعل من الممكن استخدامه بسهولة لابتكار جهاز عرض بواسطة الهندسة المرنة. استغل فريق العمل هذه التقنية لابتكار شاشة ملونة كبيرة، حيث يمكن ضبطها لعرض أعمال الفنانين والمصممين حول العالم. ونظرًا لكون الشاشة تفاعلية، يمكن استخدامها للترفيه بعرض المسابقات والألعاب العامة.

 

أحرز المشروع نجاحًا على جميع الأصعدة. يتم استخدام الشاشة باستمرار لعرض المواهب الرقمية للشباب، وبإمكان سكان الحي تشغيل الألعاب التفاعلية على الشاشة بينما يستمتع أصدقاؤهم بالمشاهدة. ونتيجة لذلك، أصبح الميدان الصاخب الموجود في Plaza de las Letras مركز جذب أساسي، وزادت رغبة العديد من الأشخاص في العيش بالحي.

 

طالما كان نظام LED Action Façade قيد التشغيل، هناك ثمة أمر مؤكد، وهو أن الحياة ستدب في جدار‘madrileño’ القديم بطريقة جميلة للغاية، مرارًا وتكرارًا.

حالات ذات صلة

You are now visiting our Global professional lighting website, visit your local website by going to the USA website