إضفاء مظهر جديد على

سلسلة متاجر شهيرة

كارفور،
سانتياغو دي كومبوستيلا، إسبانيا‬


اكتشف كيف جلبت مجموعة كارفور الإنارة الطبيعية إلى هايبر ماركت بدون نوافذ، باستخدام ‏‫‏‫الإضاءة الذكية المخصصة للسوبر ماركت.‬

عند ضبط درجة الإضاءة
على 100%،

تكون النتيجة أشبه بالإضاءة الطبيعية إلى حد كبير."

تحدي العميل

 

قررت مجموعة كارفور وهي أكبر تاجر تجزئة في أوروبا، افتتاح هايبر ماركت جديد في شمال غرب إسبانيا. ومع عدم وجود أي أماكن لدخول ضوء النهار بالمبنى، كانت الشركة بحاجة إلى إيجاد طريقة لخلق بيئة طبيعية للتسوق. فهل تستطيع شركة Philips مساعدة مجموعة كارفور في الوصول إلى مستويات الإضاءة المناسبة وتحقيق أهدافها المتعلقة بالاستدامة؟

الإضاءة المناسبة 


لمجموعة كارفور باع طويل في مجال التسوق، حيث تمتلك أكثر من 9500 متجر في 32 دولة. عملت الشركة التي تأسست عام 1959 لتصبح أكبر تاجر تجزئة في أوروبا وثاني أكبر تاجر تجزئة على مستوى العالم. وعندما افتتحت هايبر ماركت جديد في مدينة سانتياغو دي كومبوستيلا، شكلت الإضاءة تحديًا واضحًا حيث كان المبنى خاليًا من أي مكان يسمح بدخول الإضاءة النهارية. وتماشيًا مع جهود المجموعة في مجال الاستدامة، كانت الشركة تحتاج إلى حل إضاءة ساطع وفي الوقت نفسه موفر للطاقة.

 

كانت إضاءات LED هي الحل. للإنارة العامة، اسُتخدمت إضاءات Maxos LED لإضفاء إضاءة ذات مظهر طبيعي على الممرات. حيث تخلق الإضاءة الواضحة البيضاء أجواءً منعشة للزوار دون أي وهج مزعج. كما اسُتخدمت إضاءات Ecostyle LED للإضاءة التوجيهية، حيث تعمل على إبراز جودة البضائع وتتميز بقدرة متميزة على إعادة إنتاج الألوان. وتوفر هاتان الوحدتان الطاقة بنسبة تصل إلى 55% و50% على التوالي – وهو ليس بالقدر الضئيل بالنسبة لمتجر ضخم.

 

في المبردات والمجمدات، تم تركيب المصابيح الأنبوبية Master LED SA لإضفاء بريق أبيض مشوق، وتوفير الطاقة بنسبة 60%. وهي تعمل دون أن تصدر حرارة تقريبًا مما يعني إمكانية الحفاظ على درجة التبريد المطلوبة لوحدات التبريد دون استخدام طاقة إضافية، مما يؤدي إلى خفض المزيد من التكاليف. ويتم التحكم في جميع أنظمة الإضاءة عبر نظام التحكم Dynalite من Philips بالاشتراك مع شبكة DyNet. ويسمح نظام التحكم هذا باستخدام إعدادات الإضاءة المبرمجة مسبقًا، لراحة الضبط لمرة واحدة.

 

يوفر النظام الجديد المعتمد على إضاءات LED بنسبة 100% أكثر من 60% من الطاقة المستخدمة للإضاءة مقارنة بأنظمة الإضاءة التقليدية التي تستخدمها مجموعة كارفور. ومن المتوقع أن يعمل ذلك على خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار مذهل يبلغ 96 طنًا في العام.

  • Maxos LED
    Customers in the industrial and retail sectors are looking for general lighting solutions with a justifiable payback, while meeting all relevant norms for supermarkets and industry...

إضفاء  
جاذبية فورية

فريق العمل

Carrefour S.A.‎ - هايبر ماركت كارفور بسانتياغو

العميل

خوسيه فرانسيسكو مويا

المدير الفني

خوان كارلوس مونتياغودو

مستشار شركة Philips

حالات ذات صلة

You are now visiting our Global professional lighting website, visit your local website by going to the USA website