إضاءة عصرية

لفندق تاريخي

فندق Grand Sofitel
أمستردام، هولندا

   

اكتشف كيف جعلت الإضاءة العصرية لأماكن الضيافة فندقًا تاريخيًا محط الأنظار.

لقد تحولنا تمامًا إلى استخدام
إضاءات LED.

وبالنظر إلى الماضي، كان يجب علينا القيام بذلك في وقت مبكر. فنحن مبهورون حقًا."

 

- وليم فان دام، مدير الخدمات الفنية، فندق Grand Sofitel بأمستردام

تحدي العميل


يعد فندق Grand Sofitel واحدًا من أشهر الفنادق بهولندا. وتقع فنادق Sofitel في بعض أرقى المناطق بالعالم، ويعد فرع أمستردام واحدًا من الفروع الثمانية الحائزة على لقب ‘Sofitel Legend’. فهل تستطيع تجديدات الإضاءة الحديثة مواكبة معايير الفندق العالية؟

الإضاءة المناسبة

 

إن إنشاء ديكور دافئ ترحيبي لهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة لأي فندق خمس نجوم، ولا نستثني فندق Grand Sofitel من ذلك. لم تكن مهمة الإضاءة تتمثل فقط في الحفاظ على التراث العريق للفندق، بل كان من الهام أيضًا أن تتطابق مع معايير الطاقة الخاصة بسلسلة فنادق Accor. وبوجود 177 غرفة نزلاء و21 غرفة اجتماعات لها ديكورات تمزج بين التقليدية والحداثة، كان الفندق بحاجة إلى حل إضاءة مصمم بعناية.

 

لاقت تقنية LED ترحابًا شديدًا. وكانت مرونة مجموعة أماكن الضيافة من Philips تعني أن بإمكاننا الحفاظ على اللمسة التاريخية في بعض المناطق مثل قاعة الانتظار التي تحتوى على ثريات قديمة. وتحقق ذلك باستخدام مصابيح Novallure، التي تلائم المقابس التقليدية، ولكنها تتمتع بعمر افتراضي أطول بكثير من المصابيح القديمة. وتضفي المصابيح بريقًا دافئًا وساحرًا يعزز من الأجواء الفاخرة.

 

وفي بعض المناطق الأخرى من الفندق، مثل غرف الاجتماعات، استخدمنا إضاءات أماكن الضيافة لإضفاء أجواء عصرية وأنيقة. ووقع الاختيار على الإضاءات المتدلية LuxSpace وكشافات StyliD لقدرتها على خلق أجواء محيطة مريحة ومنعشة وتوفير إضاءة توجيهية جذابة عند الحاجة إليها. وبعد التجديدات، حاز الفندق على عدة جوائز وأصبح محط الأنظار من جديد حيث يجب أن يكون.

 

"لا نستطيع الإدلاء بأية حقائق تتعلق بالوفورات الإجمالية في الطاقة والتكاليف بعد، ولكننا نتوقع أن تتراوح النسبة بين 70% و80%. ذلك بالإضافة إلى الوقت الكبير الذي سيتم توفيره في الصيانة." وليم فان دام، مدير الخدمات الفنية

إبداع
بريق ساحر    

فريق العمل

فندق Grand Sofitel، أمستردام

العميل

فنادق Accor

مدير المشروع

حالات ذات صلة

You are now visiting our Global professional lighting website, visit your local website by going to the USA website