مسارات مضيئة

للعمل

مجمع High Tech Campus،

هولندا

 

اكتشف كيف تضفي الإضاءة شعورًا بالأمان على الرحلات إلى High Tech Campus.

‏‫جسر في مجمع High Tech Campus مُنار ببراعة باستخدام إضاءة Philips للأماكن المفتوحة

يُعتبر مجمع High Tech Campus Eindhoven
مفهومًا عالميًا.

حيث تجري Philips والشركات الأخرى أبحاثًا مذهلة هناك، وتعمل على تطوير المنتجات والتقنيات الجديدة."
ممر للمشي في مجمع High Tech Campus مُضاء باستخدام إضاءات الأماكن المفتوحة من Philips لزيادة الأمان في الليل
جسر في مجمع High Tech Campus يبدأ في الإنارة بينما تغيب الشمس

تحدي العميل

 

يُعد مُجمع ‎High Tech Campus مركزًا شهيرًا للابتكار على مستوى العالم. فهو بمثابة تجمع لشركات تقنية ذات رؤىً مستقبلية، يضم 10000 من العاملين المنتمين إلى مجموعة واسعة ومتنوعة من الخلفيات. وقد استغلت شركة Philips الفرصة ـ بوصفها المؤسس لهذه المدينة الصغيرة ـ لإضفاء ملامح ترحيب دافئة من خلال الإضاءة.

الإضاءة المناسبة

 

مع وجود ممرات للمشاة وممرات للدرجات يزيد طولها عن 15 كم، فضلاً عن جسرين يقطعان البحيرة، كان المجمع في حاجة إلى بعضٍ من الإضاءات التوجيهية.

 

ومع ذلك، بالنسبة لمشروعٍ استثنائي كهذا، لم تكن الإضاءات الخارجية التجارية الاعتيادية لتؤدي الغرض. فقد أعدت Philips تجهيزات ضوئية مخصصة وُضعت على امتداد الجسرين، وزودتها باثني عشر مصباح Luxeon LED عالي القدرة. وينعكس الضوء الذي تشعه وحدات الإنارة تلك من الجدران الجانبية والطبقة الصناعية للجسرين، مما يحسّن الرؤية للمشاة بينما يترك تأثيرات ضوئية مميزة.

 

أضافت Philips نوعًا آخر من الإضاءات الليلية المخصصة يُدعى ‘Paddenstoel’ (‘الكشافات الأرضية للممرات’) بطول ممرات المشاة وممرات الدرجات. ويرتفع كلٌ من هذه الإضاءات الليلية عن الأرض بمقدار 30 سم على جانبي الممرات، وقد تم تركيبها باستخدام مصابيح Luxeon LED التي تعكس الضوء إلى الأسفل على الأرض لمسافة 15 مترًا.

 

تم تركيب ما إجماله 400 كشاف أرضي للممرات حول ممرات المشاة وممرات الدرّاجات. ومع وجود الإضاءات الليلية الجديدة في مكانها المناسب، يستطيع العاملون الانتقال ذهابًا وإيابًا إلى المجمع في أمان وراحة.

حالات ذات صلة