جعل مساحة هائلة

مستدامة

مركز توزيع Lidl،
هيرنفين، هولندا


اكتشف كيف تجعل إضاءة LED للمستودعات من مركز توزيع Lidl مثالًا مشرقًا على الاستدامة

 

يعكس مركز التوزيع
هذا كل

ما تؤمن به Lidl وهو: الاستدامة والكفاءة واللوجستيات والمعدات المتطورة. لقد نجحنا في بناء مركز التوزيع الأكثر استدامة في هولندا."

 

- سيفيرين فان تويل فان سيروسكيركين، مسئولة الصحافة في Lidl بهولندا

تحدي العميل

 

تُعد شركة Lidl واحدة من أكبر بائعي المواد الغذائية بالتجزئة في أوروبا. وفي مدينة هيرنفين، افتتحت الشركة مركز توزيع جديد يمتد على مساحة 46000 متر مربع. وكُلّفت Philips بتوفير نظام إضاءة صديق للبيئة يساعد Lidl على وضع معايير جديدة في مجال الاستدامة.

الإضاءة المناسبة


يُعد مركز التوزيع التابع لشركة Lidl في طليعة الإنشاءات التي تتميز بالاستدامة. حيث يستخدم المبنى الخالي من الغازات نظام تخزين الطاقة الحرارية، الذي يستمد الحرارة مباشرةً من التربة. كما يوظف مبردات صديقة للبيئة لتبريد وتجميد المنتجات. بالإضافة إلى ذلك، يؤدي استخدام الزجاج ثلاثي الطبقات والعزل إلى التقليل من فقد الحرارة، مما يجعل المبنى على درجة عالية من توفير الطاقة.

 

ولإكمال التجهيزات، كانت هناك حاجة لإضاءة مستدامة متطورة. فتم تجهيز مركز التوزيع بإضاءة Maxos LED من Philips للمنشآت الصناعية، والتي تضفي أجواءً مشرقة وترحيبية. بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز المبنى بأنظمة تحكم تستخدم أجهزة الكشف عن وجود الأشخاص لإيقاف تشغيل الإضاءات عندما تكون المواقع خالية. كما أن هناك نظام تعتيم يعتمد على ضوء النهار بحيث يضبط إضاءة المصابيح وفقًا لقدر الضوء الطبيعي الذي ينفذ إلى المبنى.


وتؤدي الإضاءات الموفرة للطاقة وأنظمة التحكم الذكية إلى توفير الطاقة بنسبة 45% سنويًا مقارنةً بالمصابيح الأنبوبية الفلورية التقليدية. وقد ساعدت الإضاءة الجديدة في إنشاء مركز التوزيع الأكثر استدامة في هولندا.


بفضل عدة مميزات من بينها الإضاءة الموفرة للطاقة، حصل مركز توزيع Lidl على شهادة BREEAM-NL للاستدامة بتصنيف 4 نجوم. وهو المبنى الأول من نوعه الذي يحصل على هذا التقدير الرائع.

  • Maxos LED
    Customers in the industrial and retail sectors are looking for general lighting solutions with a justifiable payback, while meeting all relevant norms for supermarkets and industry...

منح الراحة
باستخدام الإضاءة

فريق العمل

Lidl بهولندا

العميل

حالات ذات صلة

You are now visiting our Global professional lighting website, visit your local website by going to the USA website