دعم

بيئة صحية

مركز توزيع و تخزين Unilever،
‏Prologis Park Piotrkow، بولندا

 

اكتشف كيف تُساهم إضاءة LED للمستودعات في بيئة أكثر نظافة

 

  هذا المشروع هو أيضًا
خطوة أخرى إلى الأمام

في الاتجاه الذي حدده مشروع ‘حياة مستدامة’، الذي تنظمه Unilever، وفيه تعهدت شركتنا بالحد من تأثيرها على البيئة الطبيعية."

 

- ماتيوز ميكويكزيك، مختص لوجستيات مبتدئ، شركة Unilever

تحدي العميل

 

تُعد شركة Prologis قوة رائدة في مجال العقارات الصناعية. فبخبرتها التي تعدت 15 عامًا في هذا المجال، تُعد رائدةً بين الرواد والمديرين في مجال المستودعات. ورغبت الشركة في تحسين عنصر الاستدامة للجهة المستأجرة في المدينة الصناعية، وهي Unilever. فهل استطاعت الإضاءة الموفرة للطاقة تقديم المساعدة؟

الإضاءة المناسبة 


حددت استراتيجية ‘حياة مستدامة’، التي وضعتها شركة Unilever، بإيجاز عدة أهدافٍ لتطوير المركز. فكان ينبغي زيادة سطوع الإضاءة إلى مستوى معياري، لخلق بيئة عمل منتجة وجعل المكان أكثر جذبًا. كما يجب أن تستوفي شروطًا معينة تتعلق بالصيانة واستهلاك الطاقة.


بدأت Philips بإجراء فحص للإضاءة لتقييم النظام الحالي. وبدا من الواضح أنه بتحديث مصادر الإضاءة، سنستطيع خفض إجمالي كمية الوحدات المطلوبة. فتم استبدال المصابيح الفلورية T8 بأخرى أكثر كفاءة من نوع T5. ونتيجةً لذلك، انخفض إجمالي عدد وحدات الإنارة من 2,136 إلى 1,674. وتضفي الإضاءات الجديدة أجواء عمل مُثلى، باستخدام إنارة ساطعة ونقية.


يتحكم في النظام الجديد نظام إضاءة ذكي، يضبط شدة إضاءة المصابيح وفقًا للقدر المتوفر من ضوء النهار. ولذلك أثرٌ في توفير التكاليف، حيث لا يُستخدم الضوء الصناعي أكثر من القدر اللازم. بالإضافة إلى ذلك، يعني خفض عدد وحدات الإنارة أن شركة Prologis ستحتاج إلى وقتٍ ومالٍ أقل من أجل الصيانة.

ويبلغ إجمالي نسبة التوفير في الطاقة الذي حققه المستودع الجديد حوالي 40%. ويصل ذلك إلى 219000 طن من ثاني أكسيد الكربون. وبفضل توفير التكاليف الذي حققه النظام الجديد، سيتم استرداد رأس مال الاستثمار في غضون أربع سنوات.

  • TMX204 LS
    TMX204 LS is a functional batten for TL-D and TL5 fluorescent lamps for general lighting. A wide range of reflectors and attachments from the TTX400 series can be fitted to enhance...

مساعدة 
البيئة

فريق العمل

Prologis

العميل

مركز توزيع و تخزين Unilever

الموقع

حالات ذات صلة

You are now visiting our Global professional lighting website, visit your local website by going to the USA website