فيليبس مصر للإضاءة تنفذ وعودها بتنمية مهارات الشباب المصري 

  فيليبس تؤكد حرصها على رفع مستوى التعليم العالي في مصر بتوقيع اتفاقية تعاون مع جامعة عين شمس 

June 12, 2013

 

القاهرة في 12 يونيو 2013- في إطار جولتها الثالثة تحت اسم "من كيب تاون إلى القاهرة"، أعلنت شركة رويال فيليبس مؤخراً عن توقيع اتفاقية شراكة مع المجلس الأعلى للجامعات التابع لوزارة التعليم العالي في مصر. وقعت فيليبس على مذكرة تفاهم مع المجلس الأعلى للجامعات تساهم الشركة بمقتضاه في تطوير البرامج التعليمية العليا بالجامعات المصرية، وذلك بهدف تحسين المهارات والمعلومات العملية والإكلينيكية والتكنولوجية والمهارات الشخصية لطلاب الهندسة والطب والرعاية الصحية.

 

ولتفعيل هذه الخطة هذا العام، تعاونت فيليبس مع كلية الهندسة- جامعة عين شمس، من خلال توقيع اتفاقية تعاون لتوفير التدريب العملي للطلاب، حيث نظمت الشركة 5 جلسات أسبوعية مدة كل منها 4 ساعات بإجمالي 20 ساعة، لتدريب الطلبة في مجالات ترشيد الطاقة والإضاءة وتكنولوجيا LED. حضر التدريب 50 طالباً، وحصلوا على شهادة في أساسيات الإضاءة وتكنولوجياLED.

 

جدير بالذكر أن الطلبة المتدربين هذا العام يمثلون أول دفعة تتخرج في تخصص الطاقة، الذي يشمل التدريب على مصادر الطاقة النظيفة والجديدة والمتجددة. ولأن حلول الإضاءة باستخدام الطاقة النظيفة من أهم قيم الأعمال بشركة فيليبس، لذا حظي التدريب بنجاح كبير، كما توجد خطط مستقبلية لمواصلة التدريب خلال الأعوام القادمة.

 

ومن جانبه، علق تامر أبو الغار، المدير الإقليمي لشركة فيليبس مصر على تلك المبادرة قائلاً: "تلتزم شركة فيليبس ببناء قاعدة راسخة من المهارات المستديمة للطلاب المصريين، بما يضمن مستقبل أكثر إشراقا لهم.    وقد أكدت فيليبس التزامها بنقل المعرفة وتنمية المهارات خلال الفترة من 2010 حتى 2013، كما نتطلع للعمل المشترك مع كافة الأطراف المعنية لتلبية الاحتياجات التدريبية والتعليمية المتزايدة للطلاب، كما نتطلع للترحيب بهم كجيل جديد وواعد من المحترفين المتميزين على مستوى العالم."

 

أكد أيضاً الأستاذ الدكتور شريف حماد- عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس علي أهمية التعاون بين كلية الهندسة والشركات العالمية خلال السنوات القادمة، لتوفير برامج التدريب لطلبة الهندسة، وإمدادهم بالخبرات العملية، بما يؤهلهم للحصول على فرص عمل متميزة بعد التخرج.

 

وقد انطلقت جولة هذا العام "من كيب تاون إلى القاهرة" من دولة جنوب أفريقيا يوم 14 مايو 2013، وسوف تزور 16 دولة و19 مدينة أفريقية، وتختتم أعمالها في القاهرة يوم 26 سبتمبر القادم. وخلال تلك الجولة الكبيرة، تستعرض فيليبس ابتكاراتها التكنولوجية الجديدة، وتوثق علاقاتها مع عملائها ومستهلكيها والحكومات الأفريقية، والمنظمات غير الحكومية ووسائل الإعلام، بالإضافة لمناقشة العديد من التحديات التي تواجه الدول الأفريقية في الوقت الراهن.       

 

 

لمتابعة تفاصيل حملة من كيب تاون إلى القاهرة، برجاء زيارة موقعنا:

http://www.philipsafricaroadshow.com/

 

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال

 

مريم فهمى

مديرة العلامة التجارية  والعلاقات العامة

فيليبس مصر

الهاتف: +24801450202

الجوال: +01011575177 202

البريد الإلكتروني: Mariam.fahmy@philips.com

www.philips.com

نبذة عن شركة رويال فيليبس

 

تعد شركة رويال فيليبس بهولندا (المدرجة في بورصة أمستردام تحت شعار PHI وفي بورصة نيويورك تحت شعار PHG) من الشركات العالمية متعددة الأنشطة في مجالي الرعاية الصحية والرفاهية، حيث تعمل على الارتقاء بمستوى المعيشة، من خلال تقديم ابتكارات حديثة بشكل متواصلفي مجال الرعاية الصحية و الأجهزة الالكترونية والإضاءة. ىوجد المقر الرئيسي لفيليبس بهولندا، وقد حققت الشركة مبيعات إجمالية بلغت 24.8 مليار يورو عام 2012، كما يعمل بها حوالي 116 ألف موظف في مجالي المبيعات والخدمات المتنوعة في أكثر من 100 دولة حول العالم.تعد فيلبس من الشركات الرائدة في مجال رعاية مرضى القلب والمصابين بالأمراض الحادة وحلول الرعاية الصحية المنزلية وحلول الإضاءة الموفرة للطاقة وأحدث تطبيقات الإضاءة الحديثة، فضلا عن ريادتها المتميزة في تصنيع ماكينات الحلاقة الكهربيةللرجال وأجهزة العناية الصحية بالفم. للمزيد من الأخبار عن شركة فيليبس، يرجى زيارة موقع الشركة الإلكتروني: www.philips.com/newscenter.