"ميفيدا" إول مجتمع سكني صديق للبيئة في القاهرة إعمار مصر تتعاقد مع فيليبس لإضاءة شوارع ميفيدا بالطاقة الشمسية

September 30, 2013

القاهرة في 30 سبتمبر 2013- تحت رعاية معالي المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة  ومن منطلق التزام شركة إعمار مصر الدائم بالحفاظ على البيئة والطبيعة في كافة مشروعاتها فقد قامت الشركة بإطلاق مبادرتها لتطبيق استخدام الطاقة الشمسية في إضاءة الشوارع في مشروع ميفيدا المتكامل بجوار الجامعة الأمريكية بمنطقة التجمع الخامس من خلال الاستعانة بتكنولوجيا LED، بهدف الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وترشيد استهلاك الطاقة وتعزيز مفهوم الاستدامة. وقد وقعت شركة إعمار مصر عقد التوريد والتركيب اليوم مع شركة فيليبس بحضور السيد الوزير الذي يرعي هذه المبادرة كما حضر توقيع العقد معالي الدكتورة ليلي إسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة ولفيف من رجال الوزارتين.

من جانبه صرح الأستاذ محمد الدهان الرئيس التنفيذي لشركة إعمار مصر أنه من المقرر أن تنتهي أعمال المرحلة الأولى والتي قد بدأت بالفعل، بالتزامن مع بدء التسليم في مجتمع ميفيدا حيث يتم خلالها تركيب مئات من مصابيح  إضاءة في شوارع ميفيدا على مساحة 17,6 كم وأكد قائلا " أن هذا العقد يعد خطوة علي طريق تحقيق رؤية إعمار المتطورة في مجتمعاتها ويتماشى مع الأهداف الوطنية للدولة من أجل الوصول إلي تخفيف الأحمال عن شبكات الكهرباء بزيادة أستخدام الطاقة المتجددة لرفع منظومة الكفاءة وترشيد الإستهلاك عن طريق التوسع في أستخدام الطاقة المتجددة."

وأضاف أن شركة إعمار تتميز بالريادة في استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا المطبقة عالميًا في مجال الاستدامة من أجل إقامة مجتمعات خضراء توفر للفرد بيئة آمنة وصحية، ويتجلى ذلك على أرض الواقع في ميفيدا التي تقدم نموذجًا غير مسبوق للمسطحات الخضراء الشاسعة والتي تتبع نظما متطورة في الرى بأستخدام الأقمار الصناعية لقياس درجات الحرارة ونسبة الرطوبة بحيث تتم أعمال الرى تلقائيا وعلى حسب احتياج المزروعات من المياه،  كما أن جميع المزروعات و التشجير تم اختيارها من نوعيات تتوافق و الحد من استهلاك المياة مما يضع ميفيدا في مقدمة المشروعات التي تحافظ على البيئة ويعكس النظرة المستقبلية لسياسة إعمار في أدارة مجتمعاتها بعد التسليم أخذة في الإعتبار كل ما يمس السكان بدأ من أعمال الصيانة للمرافق العامة والصيانة الخاصة بكل وحدة وأعمال الزراعة والتجميل وانتهاءً بمنظومة أمن المشروع.

 وأوضح الأستاذ تامر أبو الغار، مدير عام شركة فيليبس، أن حلول الشركة لإضاءة الشوارع باستخدام الطاقة الشمسية تعد أحدث تقنيات العصر في مجال الطاقة المتجددة التي تمثل نقلة نوعية في نمط الحياة بما توفره من مزايا عديدة مقارنةً بأساليب الإضاءة التقليدية منها على سبيل المثال ضمان أعلى مستوى من الكفاءة وجودة الإنارة، وطول العمر الزمني، والحد من استهلاك الطاقة، وتوفير نفقات الصيانة مما يجعلها تتصدر قائمة اختيارات الإضاءة الذكية على مستوى العالم.

الجدير بالذكر أن مشروع ميفيدا يمتد على مساحة 3.8 مليون متر مربع ويتميز بموقعه الحيوي في قلب القاهرة الجديدة على بعد دقائق معدودة من الجامعة الأمريكية في التجمع الخامس. تقدم ميفيدا مفهومًا جديدًا للحياة في المجتمعات السكنية من خلال المزج بين صفاء الطبيعة وهدوء الحياة في الضواحي من جانب وكافة وسائل الترفيه ومتطلبات الحياة العصرية من جانب آخر لتكون نموذجًا مثاليًا للمجتمع المتكامل القائم بذاته حيث تضم وحدات سكنية وتجارية ومكاتب ومرافق متنوعة طبقًا لأعلى معايير الجودة العالمية ومنها المدارس والمراكز الصحية والفنادق ومنافذ التسوق. مع كل هذه العناصر مجتمعة: "ميفيــدا" هي حقًا المكان الذي ينبض بكل مقومات الحياة! 

نبذة عن إعمار مصر للتنمية

 

 

إعمار مصر للتنمية مملوكة بالكامل من قبل إعمار العقارية، شركة التطوير العقاري العالمية التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها وتتمتع بحضور قوي في أكثر من 36 سوقاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية. وتعتبر إعمار مصر للتنمية من أهم الشركات الأجنبية ذات الاستثمار المباشر في القطاع العقاري في مصر حيث يصل إجمالي استثماراتها إلى 53 مليار جنيه مصري.

 يرجى زيارة موقع الشركة الإلكتروني: www.emaarmisr.com 

 

نبذة عن شركة رويال فيليبس

 

تعد شركة رويال فيليبس بهولندا (المدرجة في بورصة أمستردام تحت شعار PHI وفي بورصة نيويورك تحت شعار PHG) من الشركات العالمية متعددة الأنشطة في مجالي الرعاية الصحية والرفاهية، حيث تعمل على الارتقاء بمستوى المعيشة، من خلال تقديم ابتكارات حديثة بشكل متواصل في مجال الرعاية الصحية وأسلوب الحياة والإضاءة. تتخذ فيليبس من هولندا مقرا لها، وقد حققت الشركة مبيعات إجمالية بلغت 24.8 مليار يورو عام 2012، كما يعمل بها حوالي 118 ألف موظف في مجالي المبيعات والخدمات المتنوعة في أكثر من 100 دولة حول العالم. تعد فيلبس من الشركات الرائدة في مجال رعاية مرضى القلب والمصابين بالأمراض الحادة وحلول الرعاية الصحية المنزلية وحلول الإضاءة الموفرة للطاقة وأحدث تطبيقات الإضاءة الحديثة، فضلا على ريادتها المتميزة في تصنيع ماكينات حلاقة الذقن الكهربية وأجهزة الترفيه المحمولة وأجهزة العناية الصحية بالفم. للمزيد من الأخبار عن شركة فيليبس، يرجى زيارة موقع الشركة الإلكتروني: www.philips.com/newscenter.