ستاد القاهرة يتألق بنظام إضاءة فيليبس LED ArenaVision للفاعليات والأحداث  الرياضية المتنوعة 

 أول نظام إضاءة ArenaVision LED من فيليبس على مستوى أفريقيا ينطلق من ستاد القاهرة 

October 01, 2016

 

القاهرة، مصر-  وقع اختيار ستاد القاهرة على فيليبس للإضاءة، الشركة العالمية الرائدة في حلول ومنتجات الإضاءة الحديثة، وإحدى شركات رويال فيليبس (بورصة نيويورك: PHG، وبورصة أمستردام: PHIA)، لتركيب نظام إضاءة ArenaVision LED المتخصص في إضاءة الملاعب الرياضية.  الجدير بالذكر أن ستاد القاهرة هو أول مكان في أفريقيا يتم فيه تركيب نظام إضاءة  ArenaVision LEDوالذي يوفر المرونة اللازمة في مجال الإضاءة لهذا المكان الذي يتم استخدامه في العديد من المناسبات الرياضية والقومية المتنوعة. يتيح نظام الإضاءة الجديدة لإستاد القاهرة عمل عدد من العروض الضوئية المبهرة وخلق التركيز البصري على مناطق معينة داخل المكان في العديد من المناسبات والفاعليات المتنوعة، هذا إلى جانب تلبية الاشتراطات الضرورية للبث التلفزيوني للمنافسات الرياضية في المساء.

 

يُعد استاد القاهرة مجمع رياضي داخلي مغطى حيث يضم 4 صالات رياضية أوليمبية متعددة الأغراض تبلغ سعتها الاجمالية 120,000 مقعد. وكانت بطولة أفريقيا لكرة اليد للرجال 2016 هي الحدث الرياضي الأول الذي استفاد من تكنولوجيا الإضاءة الجديدة والمتطورة من فيليبس. ومن خلال الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها النظام الجديد في إضاءة الأماكن والصالات الرياضية، فإنّ نظام ArenaVision LED للإضاءة من فيليبس سيزيد من فرص الصالة المغطاة في تنظيم والمشاركة في العديد من البطولات والمنافسات الدولية، عن طريق تلبية معايير الإضاءة العالمية المطلوبة للبث التلفزيوني للفاعليات الرياضية. ويدعم نظام إضاءة ArenaVision LED الإعادة البطيئة فائقة الوضوح، مع تفادي التشتت والاهتزازات في الصورة التي تحدث في أنظمة الإضاءة التقليدية. وعلى عكس كشافات الإضاءة الهالوجين المعدنية، فإنّ نظام إضاءة LED الجديد يمكن غلقه وتشغيله بشكل فوري دون الحاجة لفترة تسخين.

 

وتعليقاً على تركيب نظام الإضاءة الجديد، يقول السيد/ تامر أبو الغار- نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الإضاءة في أفريقيا:  "يُعد ستاد القاهرة من أكبر الاستادات الرياضية في القارة الأفريقية، وكان أول مكان في أفريقيا يعتمد على حلول إضاءة LED الرقمية من فيليبس لتلبية كافة الاحتياجات والاستخدامات المختلفة التي تتم في الاستاد- بداية من دقة الإضاءة الخلفية، وسهولة الصيانة، والإضاءة المسلطة على النجوم والمتحدثين أو العروض الموسيقية والعروض الراقصة داخل أرض الملعب. وباعتبارها من الأسواق الرئيسية في أفريقيا، فقد تم اختيار مصر لتكون أول مكان في أفريقيا يتم فيه تركيب نظام Philips ArenaVision LED للإضاءة، بهدف المساهمة في تحقيق رؤية الحكومة المصرية في خفض معدلات استهلاك الطاقة"   

 

يتألف نظام ArenaVision LED من 160 كشافاً، حيث يتمكن هذا النظام المتطور من توفير حتى 50% من استهلاك الطاقة مقارنة بنظام الإضاءة التقليدي السابق. من ناحية أخرى، يوفر التصميم الفريد لكشافات   ArenaVision LED  العديد من المزايا، منها خفض تكاليف الصيانة نظراً للعمر الإنتاجي الممتد لنظم إضاءة LED، وتوفير إضاءة أفضل للاعبين، وإمكانية التشغيل والإغلاق الفوري لنظام الإضاءة لإتاحة التحول بسلاسة وتغيير الفقرات والفاعليات المختلفة داخل الحدث الرياضي والأحداث الترفيهية الأخرى. الجدير بالذكر أن فريق فيليبس للإضاءة في مصر قام باستبدال نظام الإضاءة القديم بنظام Philips ArenaVision LED في أقل من 4 شهور.

 

ومن جانبه يعلق السيد/ ياسر عبد المنعم علي- مدير مجمع الصالات المغطاة بإستاد القاهرة: "يمكن استخدام نظام الإضاءة الجديد والمتطور من فيليبس في العروض الترفيهية المتنوعة والمعارض والفاعليات الرياضية ومراسم الافتتاح للمناسبات المختلفة بصورة مشرفة ومتميزة. إنّ نظام إضاءة LED يتميز بقوته ووضوحه بشكل يفوق بكثير نظام الإضاءة القديم، كما يتيح إمكانية البث التلفزيوني فائق الوضوح دون تشويش أو وميض يشتت الانتباه، مع توفير حوالي 50% من استهلاك الطاقة. إنّ هذه المزايا تفتح المجال أمام العديد من الفرص التجارية، عن طريق بث وعرض الفاعليات التي تقام في الاستاد إلى جماهير أخرى من خلال العديد من القنوات، سواءً  التلفزيونية أو على الانترنت"

 

 

الجدير بالذكر أن هناك شراكة ممتدة وناجحة بين فيليبس واستاد القاهرة يعود أولها لعام 1991 حينما قامت فيليبس بتركيب أول نظام إضاءة Philips ArenaVision التقليدي في الاستاد. واليوم تستكمل فيليبس مسيرتها في السوق المصري، من خلال توفير حلول الإضاءة المتطورة التي تعمل على تقليل استهلاك الطاقة، وتجميل المعالم السياحية والمباني الأثرية في جميع أنحاء مصر مثل أهرامات الجيزة. وخلال السنوات الأخيرة، قامت فيليبس، الشركة الرائدة في حلول الإضاءة المتطورة، بتقديم حلول إضاءة LED لدار الأوبرا المصرية عام 2015 والتي أضفت رونقاً وبهاءً للمبنى الهام في قلب القاهرة. قبل ذلك، نفذت فيليبس مبادرة مشابهة لإضاءة قصر البارون في مصر الجديدة عام 2014، وهو ما ساهم في تقليل استهلاك الطاقة بمعدل 80% في كل من دار الأوبرا المصرية وقصر البارون.    

 

ملاحظة للمحريين:

·         قامت فيليبس بإضاءة العديد من الفاعليات الرياضية العالمية منذ أكثر من 60 عاماً

·         تتمتع فيليبس بمكانة عالمية في حلول إضاءة LED وإضاءة الأماكن الرياضية، وقد قامت الشركة بإضاءة أكثر من 65% من كبرى الاستادات العالمية التي تمت عليها أشهر البطولات الدولية والمنافسات العالمية

·         70% من أندية دوري باركليز الممتاز في انجلترا تعتمد على حلول إضاءة فيليبس

·         55% من الاستادات الرئيسية لكرة القدم في العالم تتضمن حلول إضاءة فيليبس

·         فيما يلي رابط فيديو على يوتيوب والذي يستعرض استاد القاهرة الدولي وهو يتألق بنظام إضاءة فيليبس ArenaVision LED

https://youtu.be/egmDGjr7Bi4

 

لمزيد من المعلومات برجاء الإتصال ب:

 

مريم فهمي

رئيسة قطاع الإتصالات التسويقية بأفريقيا - فيليبس

موبايل: 01011575177                                      

 البريد الإلكتروني: mariam.fahmy@philips.com  

 

دانيل بوسر

مسئول الإتصالات العالمية المتكاملة – فيليبس للإضاءة

هاتف: +44 (0) 7701 094980

 البريد الإلكتروني: daniel.bausor@philips.com

نبذة عن شركة فيليبس للإضاءة :


شركة فيليبس للإضاءة هي احدى شركات رويال فيليبس بهولندا (المدرجة في بورصة أمستردام تحت شعار PHIA وفي بورصة نيويورك تحت شعار PHG) وتُعد من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال حلول ومنتجات وأنظمة وخدمات الإضاءة. إنّ ادراكنا التام للتأثير الإيجابي الذي تصنعه الإضاءة في حياة الإنسان، مقترناً بخبرتنا الهائلة في تكنولوجيا الإضاءة المتطورة، أتاح لنا تقديم أحدث الابتكارات في عالم الإضاءة الرقمية والتي من شأنها إطلاق باقة هائلة من القيم والمزايا لقطاعات الأعمال على مستوى العالم، مع تقديم أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين والمساعدة على تغيير حياتهم للأفضل. تقوم فيليبس للإضاءة بخدمة عملائها من المتخصصين والمستهلكين على حد سواء، حيث تقوم ببيع أنظمة ومنتجات إضاءةLED  التي تتميز بالكفاءة في استهلاك الطاقة والعمر الإنتاجي الممتد، أكثر من أي شركة أخرى في العالم. تتصدر فيليبس للإضاءة أيضاً هذا القطاع الهام على المستوى العالمي من خلال القيام بالربط بين أنظمة الإضاءة والخدمات، والاستفادة من تطبيقات انترنت الأشياء ، للوصول بالإضاءة لمستويات أبعد بكثير من مجرد توفير الضوء للإنسان  في كافة الاستخدامات، وكذلك تغيير معالم المباني والمنازل والأماكن العامة في المدن. وصلت مبيعات فيليبس للإضاءة إلى 7.4 مليار يورو خلال 2015. يعمل بالشركة 33,000 موظف على مستوى العالم. لمزيد من الأخبار والمعلومات عن شركة فيليبس للإضاءة، يرجى زيارة موقع الشركة الإلكتروني: www.philips.com/newscenter