فيليبس للإضاءة تعزز تواجدها الإقليمي وتعلن عن تعيينات جديدة

October 01, 2016

  •      الشركة تعزز تواجدها في السوق المصري بتعيين محمد أبو العزايم في
  • منصب مدير عام فيليبس شمال شرق أفريقيا ومدير مبيعات منطقة شمال شرق أفريقيا - فيليبس للإضاءة

 

القاهرة، مصر- أعلنت شركة فيليبس للإضاءة (المدرجة في بورصة يورو نكست أمستردام تحت شعار LIGHT)، والتي تُعد كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال حلول ومنتجات وأنظمة وخدمات الإضاءة، عن تعيين كل من السيد/ تامر أبو الغار في منصب نائب الرئيس للأسواق الأفريقية - شركة فيليبس للإضاءة ، والسيد/ محمد أبو العزايم في منصب مدير عام فيليبس شمال شرق أفريقيا - فيليبس للإضاءة ومدير مبيعات منطقة شمال شرق أفريقيا.  

 

وتتضمن مهام ومسئوليات المنصب الجديد للسيد/ تامر أبو الغار دعم تواجد فيليبس في الأسواق الأفريقية والتعاون بشكل وثيق مع القطاعين العام والخاص، بهدف إطلاق مرحلة جديدة من مسيرة انجازات نظم وحلول فيليبس للإضاءة في القارة الأفريقية.

 

وتعليقاً على توليه المنصب الجديد يقول السيد/ تامر أبو الغار، نائب الرئيس للأسواق الأفريقية - شركة فيليبس للإضاءة: "أنا سعيد للغاية بقيادة أعمال فيليبس للإضاءة في السوق الأفريقي الذي يعتبر من الأسواق الواعدة التي تتمتع بإمكانيات نمو هائلة. وتتمثل مهمتي الأساسية في نشر وتسويق حلول ومنتجات إضاءة  LEDفي الأسواق الأفريقية، بما يتماشى مع التوجهات الإقليمية الحالية التي تهدف لتقليل معدلات استهلاك الطاقة والمساهمة في تحقيق الكفاءة في استخدامها."

انضم تامر أبو الغار للعمل بشركة فيليبس عام 2001 في منصب مدير عام شركة فيليبس للإضاءة حيث تضمنت مهام وظيفته الإشراف على قطاع الإضاءة في مصر. وبالإضافة لدوره كرئيس لهذا القطاع، تم تعيينه في منصب المدير القطري المسؤول عن جميع أعمال فيليبس في مصر عام 2004. وفي عام 2008 وفي إطار خطط فيليبس للتوسع في أفريقيا، تم تعيين السيد/ تامر مديراً عاماً لمنطقة شرق أفريقيا ليصبح مسئولاً عن توسيع أعمال الشركة في منطقة شرق وشمال شرق أفريقيا. وفي عام 2014، وضمن خطط التوسع السوقي للشركة، ازداد نطاق المسئوليات التي يتولاها السيد/ تامر، بما في ذلك توليه منصب مدير عام مبيعات المستهلك النهائي. وفي عام 2015، تولي أبو الغار منصب مدير عام نظم ومشروعات الاضاءة في أفريقيا، ليعمل على تحسين هذا القطاع وزيادة تواجد فيليبس في الأسواق الأفريقية.

أما على المستوى المحلي، وفي إطار تعزيز تواجد الشركة والتوسع في عملياتها في السوق المصري وأسواق شمال شرق أفريقيا، أعلنت فيليبس عن تعيين السيد/ محمد أبو العزايم في منصب مدير عام فيليبس شمال شرق أفريقيا - فيليبس للإضاءة ومدير مبيعات منطقة شمال شرق أفريقيا. وبحكم منصبه، يُشرِف أبو العزايم على أعمال فيليبس وخططها التوسعية في منطقة شمال شرق أفريقيا في إطار الاستراتيجية العالمية للشركة الأم.  

 

 

 وتعليقاً على تعيينه في المنصب الجديد، يقول أبو العزايم: "أفخر باستكمال مسيرتي في شركة فيليبس، وتعييني في منصب مدير عام فيليبس شمال شرق أفريقيا- فيليبس للإضاءة ومدير مبيعات منطقة شمال شرق أفريقيا. فإن مهمتي الرئيسية الأن هي تطوير استراتيجية المبيعات بالشركة وتمكين العاملين بما يتيح لهم زيادة الحصة السوقية للشركة مما يتوافق مع الاستراتيجية المؤسسية لفيليبس والخاصة بالمنطقة."    

انضم محمد أبو العزايم للعمل في شركة فيليبس عام 2008، حيث شغل وقتها منصب مدير مبيعات المنتجات الاستهلاكية والمتخصصة في شركة فيليبس للإضاءة لمنطقة شرق أفريقيا. ونظراً لعمله بشكل وثيق وفعّال مع فريق المبيعات بالشركة، تمكن أبو العزايم من تحقيق نتائج أعمال متميزة كما ساهم في تحسين الأداء العام للشركة خلال تلك الفترة.          

لمزيد من المعلومات برجاء الإتصال ب:

مريم فهمي

رئيسة قطاع الإتصالات التسويقية بأفريقيا - فيليبس

موبايل: 01011575177                                      

 البريد الإلكتروني: mariam.fahmy@philips.com

نبذة عن شركة فيليبس للإضاءة :

حلول ومنتجات وأنظمة وخدمات الإضاءة. إنّ ادراكنا التام للتأثير الإيجابي الذي تصنعه الإضاءة في حياة الإنسان، مقترناً بخبرتنا الهائلة في تكنولوجيا الإضاءة المتطورة، أتاح لنا تقديم أحدث الابتكارات في عالم الإضاءة الرقمية والتي من شأنها إطلاق باقة هائلة من القيم والمزايا لقطاعات الأعمال على مستوى العالم، مع تقديم أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين والمساعدة على تغيير حياتهم للأفضل. تقوم فيليبس للإضاءة بخدمة عملائها من المتخصصين والمستهلكين على حد سواء، حيث تقوم ببيع أنظمة ومنتجات إضاءةLED  التي تتميز بالكفاءة في استهلاك الطاقة والعمر الإنتاجي الممتد، أكثر من أي شركة أخرى في العالم. تتصدر فيليبس للإضاءة أيضاً هذا القطاع الهام على المستوى العالمي من خلال القيام بالربط بين أنظمة الإضاءة والخدمات، والاستفادة من تطبيقات انترنت الأشياء ، للوصول بالإضاءة لمستويات أبعد بكثير من مجرد توفير الضوء للإنسان  في كافة الاستخدامات، وكذلك تغيير معالم المباني والمنازل والأماكن العامة في المدن. وصلت مبيعات فيليبس للإضاءة إلى 7.5 مليار يورو خلال 2015. يعمل بالشركة 36,000 موظف في أكثر من 70 دولة حول العالم. لمزيد من الأخبار والمعلومات عن شركة فيليبس للإضاءة، يرجى زيارة موقع الشركة الإلكتروني: www.philips.com/newscenter