جوائز City.People.Light 
لعام 2014

جوائز City.People.Light لعام 2014

تعرف على أبرز المشروعات المتقدمة لمسابقة الجوائز لعام 2014.

الجائزة الأولى

مدينة لايبزيغ تحصد الجائزة الأولى من جوائز City.People.Light لعام 2014


حصلت مدينة لايبزيغ بألمانيا على الجائزة الأولى عن التجديد الحضري لساحة ريتشارد فاغنر في حفل توزيع جوائز City.People.Light السنوي الثاني عشر الذي أقيم يوم 7 نوفمبر 2014 بمدينة دوبروفنيك، كرواتيا. وتولى مكتب تصميمات الإضاءة Licht Kunst Licht Bonn/Berlin تصميم الإضاءة والذي حصل على جائزة بدوره.

تزخر ساحة ريتشارد فاغنر، وهي موقع السوق التجاري في القرن العاشر الذي انبثقت منه مدينة لايبزيغ، بالتاريخ السياسي والمعماري الذي يرجع إلى العصور الوسطى ويمتد حتى سقوط الشيوعية. وتتماشى أجواء الإضاءة الفريدة بدقة مع التصميم المعماري للمدينة، حيث استُخدمت إضاءة بيضاء دافئة لإنارة المباني والنافورات النحتية ومنتزه التزلج. واشتركت العديد من العوامل المختلفة للوصول إلى النتيجة النهائية المتمثلة في الحصول على الأجواء المناسبة باستخدام إضاءات LED، والحفاظ على الوحدات التاريخية وإبرازها، ومساعدة المدينة على توفير الطاقة بصورة ملحوظة.
علق السيد راينر بارث، ممثل مدينة لايبزيغ، قائلاً: "لقد أردنا إظهار تقديرنا للجذور التاريخية لمدينة لايبزيغ، ولهذا بدأنا مسابقة عامة لإعادة تصميم الإضاءة عن طريق عملية ديمقراطية لاتخاذ القرار. ويعد هذا المشروع مثالاً رائعًا على كيفية إشراك المواطنين وغيرهم من أصحاب المصالح في عملية التحضير لمشروع تجديد حضري."

وصرح فويسلاف رادوفيتش، مدير قسم الإضاءة الخارجية بمنطقة الجنوب C&EE، قائلاً "بدأت شركتا Philips وLUCI جائزة City.People.Light منذ أكثر من عشر سنوات للاحتفال بمشروعات التجديد الحضري الأكثر استدامة والتي تستخدم الإضاءة بطريقة مبتكرة لتحسين حياة المواطنين والزائرين وتجاربهم،". "وتميزت المشروعات التي سُلمت هذا العام بجودة استثنائية وبهذا وضعت معايير جديدة للمدن المستقبلية. لا يعتبر مشروع لايبزيغ مبتكرًا فقط لحصوله على الأفكار من المواطنين عن طريق التعهيد الجماعي وقيامه بتجميل المدينة وجعلها أكثر أمانًا، بل أيضًا لتحقيق التوازن الدقيق بين إحياء التراث العريق واستخدام تقنية الإضاءة العصرية."

تصميم الإضاءة:
Licht Kunst Licht
www.lichtkunstlicht.com/en/

الجائزة الثانية

جسر ثعبان الدراجات، كوبنهاجن، الدنمارك


إن ثعبان الدراجات هو جسر طويل أحمر اللون ذو تصميم نحتي مخصص لراكبي الدراجات. وهو يوفر تجربة فريدة ومميزة لركوب الدراجة فوق مستوى البحر بكثير، حيث يفصل راكبي الدراجات عن المشاة كما يغطي رصيف الميناء الموجود تحته. وفي المساء، يُنار الجسر بإضاءة ناعمة عن طريق الإضاءات المثبتة في السور الجانبي لإثراء المنطقة بعنصر بصري ساطع. وانبهرت لجنة التحكيم هذا العام بالعدد المحدود للإضاءات المستخدمة، وهو ما يعني عدم استهلاك أي طاقة إضافية من أجل تأثيرات الإضاءة وعدم وجود وهج.

تولت شركة DISSING+WEITLING التصميم المعماري وتصميم الإضاءة.

تصميم الإضاءة:
DISSING+WEITLING.
www.dw.dk

الجائزة الثالثة

ساحة Place du Château، ستراسبورج، فرنسا


إن Place du Château هو ميدان شهير مجاور لكاتدرائية نوتردام. وقد انطلق هذا المشروع لتحويله إلى أحد المعالم البارزة بمنطقة جراند آيل، وهي أحد مواقع التراث العالمي بمنظمة اليونسكو. انبهرت لجنة التحكيم بإدماج الإضاءة في الأسطح الرأسية والأفقية، مما يعد تحديًا نُفذ بطريقة فريدة وراقية ورائعة. وتضمنت عملية الإعداد الصارمة والطويلة التي استمرت لمدة عام واشترك فيها المواطنون مؤتمرات وجولات إرشادية وورش عمل واستبيانات، وقد ساهمت في إضفاء المصداقية على النتيجة النهائية.

تولت شركة l’Acte Lumiere تصميم الإضاءة.

تصميم الإضاءة:
l’Acte Lumiere
www.acte-lumiere.com

تنويه خاص

ويلينغتون، نيوزيلندا


إضاءة تفاعلية تمنع الجريمة عن طريق التصميم البيئي. أصبح الشارع الضيق والمظلم مكانًا مبهجًا وآمنًا للمشاة أثناء الليل بفضل تصميم الإضاءة التفاعلي المبتكر هذا. حيث تقوم أجهزة الكشف عن وجود الأشخاص بتشغيل تصميمات إضاءة مرحة مع أنماط متحركة وألوان هادئة تمتع المارة وتبعث الحياة في المكان. ويؤكد هذا المشروع قدرة الإضاءة على تحسين إمكانية المعيشة والأمان والرؤية بأحد الشوارع باستخدام الإضاءة المتصلة التفاعلية التي تعمل على إنشاء عدة سيناريوهات أو "ألعاب ضوئية" يتم تشغيلها من خلال مستشعرات تتفاعل مع المارة. والتركيب الأبرز هو عبارة عن ثريا ضخمة تتدلى أعلى الشارع وتعرض تأثيرات إضاءة تضفي مظهرًا حالمًا. وقد أثار المشروع إعجاب لجنة التحكيم بسبب المجهود الفكري الذي بُذل لمنع الوهج وتسرب الإضاءة. وتولت تصميم الإضاءة شركة Stephenson & Turner NZ Ltd.

تصميم الإضاءة:
Stephenson & Turner NZ Ltd.
www.stephensonturner.com

تنويه خاص

إنارة الرافعات وإعادتها للحياة، بولا، كرواتيا


كان هذا المشروع هو مشروع إضاءة "التراث الصناعي" الوحيد في مسابقة City.People.Light، وكان يحتفي بحوض بناء السفن بالمدينة. يعد Uljanik واحدًا من أقدم أحواض بناء السفن في العالم. وبدلاً نقل حوض بناء السفن من مكانه في وسط المدينة، تم إبرازه والاحتفال به باعتباره أحد معالم استعادة تراث المدينة والاحتفال بمحرك النمو الاقتصادي بالمنطقة. يقوم هذا المشروع الفريد بغمر ثمان رافعات مهيبة بإضاءات LED من Philips المبرمجة بحيث تنتج 16000 مجموعة متباينة في اللون والكثافة لإبراز التراث الصناعي لمدينة بولا. وتضيف ميزة الإضاءة واسعة النطاق بعدًا رأسيًا لأفق البحر المنير، مما يحول الواجهة البحرية إلى منحوتة ديناميكية. وتضرب إنارة الرافعات مثالاً للمدن الأخرى التي لديها برامج لتطوير الموانئ أو المناطق الحضرية الجديدة. وبتحويل حوض بناء السفن إلى معلم ينبض بالحياة، لفت مشروع الإضاءة الحضرية الأنظار إلى القرار الشجاع بالحفاظ على التراث الصناعي الذي كان سببًا في ازدهار المدينة. وهو مَعلَم مميز أعاد الحيوية إلى الواجهة البحرية لمدينة بولا. وتولت تصميم الإضاءة شركة Skira lighting design.

تصميم الإضاءة:
Sikra lighting design
www.skira.hr/

الفائز بجائزة اختيار الجمهور لعام 2014

خطة الإضاءة الرئيسية، أنقرة، تركيا


تعد جائزة اختيار الجمهور هي فئة جوائز جديدة، حيث يمكن للعامة التصويت لمشروع إضاءة المناطق الحضرية المفضل لديهم من بين المشاريع المتقدمة. ويتنافس أفضل 16 مشروعًا ممن تقدموا لجوائز City.People.Light واختارتهم لجنة تحكيم مستقلة من الخبراء للحصول على هذه الجائزة الجديدة. وقد حصلت مدينة أنقرة على أكبر عدد من أصوات الجمهور. وكان أحد أسباب فوز أنقرة بالجائزة هو أنها روجت لجائزة اختيار الجمهور عبر شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بها.
تحقق التناغم المعماري عن طريق الجمع بين مباني المدينة في خطة إضاءة رئيسية واحدة. وتتناسب الأجواء المحيطة الدافئة والأنيقة مع المنظر الليلي باستخدام تقنيات متنوعة للإضاءة المتصلة البيضاء والملونة. وقد كان للمخطط أثر إيجابي على السكان والزائرين، حيث إنه يوفر مناطق جذابة وآمنة باستخدام الصور العصرية لتعزيز هوية المدينة. ولا يُرى مثل هذا النوع من مشروعات إضاءة المناطق الحضرية واسعة النطاق كثيرًا، لذا اقتنعت لجنة التحكيم بأن هذا المشروع هو أفضل مثال على كيفية وضع خطة إضاءة رئيسة كاملة تشمل جميع أصول المدينة وبنيتها التحتية وتنفيذها. وكانت النتيجة هي تطوير صورة المدينة ومدى ملائمتها للعيش وتعزيزها إلى حد كبير.

تصميم الإضاءة:
UVA Lighting & Engineering
www.uva.com.tr/

اتصل بنا

 

للاستفسارات التجارية التي تتعلق بأي من أنظمة الإضاءة الاحترافية الخاصة بنا، الرجاء استخدام هذا النموذج

 

استخدم النموذج المفصل للأسئلة المستفيضة

You are now visiting our Global professional lighting website, visit your local website by going to the USA website