اجعل السكان

يشعرون بالفخر أثناء الليل

تحسين المظهر الجمالي

الليل هو الوقت الذي نستعد فيه للاسترخاء – والذي يستمتع فيه الكثير من الأشخاص بالمشاهد الجميلة أثناء التجول. فامنحهم متعة بصرية من خلال إبراز أفضل ما في الأماكن المحيطة الحضرية باستخدام الإضاءة البيضاء المرنة. وهي مكملة للإنشاءات التقليدية والعصرية على حد سواء وتمنح الأماكن الخضراء مظهرًا صحيًا وحيويًا.

أداء مستحسن لدى الأشخاص

 

إن الإضاءة البيضاء هي الإضاءة المثالية لكل من الإضاءة الوظيفية والتزيينية في الأماكن العامة. وفي أحد الاستطلاعات، وافق حوالي 90% من المجاوبين على أن الإضاءة البيضاء أكثر موثوقية من إضاءات الصوديوم الصفراء التقليدية. وتجعل هذه الأجواء الطبيعية الأشخاص يشعرون بالراحة وهم في وسط المدينة وأكثر.

تساعد المدن على الازدهار

 

تتخذ العديد من البلديات الجديدة موضوع الإنارة على محمل الجد، ويتزايد الإقبال على استخدام الإضاءة البيضاء فيها. وقال رئيس جمعية حي سوموساجو بمدريد، إسبانيا، "تتوافق الإضاءة مع متطلباتنا الجمالية الدقيقة. حيث إن الإضاءة البيضاء تكون أقرب للرؤية الطبيعية، مما يزيد من جودة الحياة بالنسبة للسكان المحليين - بالإضافة إلى زيادة قيم العقارات.

قياس مدى إدراك لون الإضاءة

 

الإضاءة البيضاء محسنة بدرجة كبيرة عن الإضاءة التقليدية – ولكن لا تكتفي برأينا عنها فقط. في عام 2005، تم إجراء الاختبار الميداني EVALUM* في مدينة ليون بفرنسا، لدراسة مفضلات المتجاوبين بالنسبة لأنواع الإضاءة. حيث طُلب من الطلاب الذي يعيشون في مجمع معهد INSA والسكان الذين يعيشون في ‘الحي السادس’ بالمدينة تقييم مصادر الإضاءة المختلفة.

 

أوضحت النتائج أن الأشخاص يفضلون بصورة واضحة المصابيح التي تبعث إضاءة بيضاء دافئة بدرجة حرارة لون تبلغ 3000 كلفن. مستويات الرضا المتعلقة بهذه المصابيح أعلى من تلك الخاصة بمصابيح الصوديوم الصفراء عالية الضغط ومصادر الإضاءة البيضاء الباردة (طيف ضوء يبلغ 4000-4200 كلفن).

 

* ‏EVALUM: ‏Evaluation de lumieres urbaines pour un eclairage durable (تقييم مصادر الإضاءة للحصول على إضاءة مستدامة).

You are now visiting our Global professional lighting website, visit your local website by going to the USA website