العقول العظيمة

تأتي بالأفكار النيرة نفسها

مستشفى كارولينسكا الجامعي، ستوكهولم، السويد

 

اكتشفكيف تهتم جامعة كارولينسكا بالصحة في مقر العمل

لقد حظيت 
بتجارب

إيجابية جدًا. فأنا أشعر باليقظة وحضور الذهن أكثر من ذي قبل. كما أشعر أن هذا هو مكتب المستقبل."

- إيما لوفين مديرة مركز Innovation Centre

تحدي العميل


إن مستشفى كارولينسكا هو مستشفى جامعي عملاق. فهو يعد المستشفى الأكبر بالسويد، حيث يعمل به 15000 موظف ويزوره 1.5 مليون مريض سنويًا. وعندما تم تنفيذ تصميم مفتوح جديد لمكتب المستشفى في 2012، ظل نظام الإضاءة بمكان العمل غير كافٍ وغير منظم. لكن شركة Philips كان لديها الحل.

 

 

الإضاءة المناسبة

 

عقب تغيير تصميم مكتب ليصبح مفتوحًا بصورة أكبر، أصبح المكان بحاجة ماسة إلى حل إضاءة جديد. كان تجهيزات السقف الموجودة غير منظمة نتيجة للوحات السقف الصوتية المتدلية، وكانت إضاءات T8 الفلورية تصدر وميضًا متقطعًا مما يتسبب في إرهاق أعين العاملين.
 

لاقى نظام Soundlight Comfort ترحيبًا كبيرًا. حيث يمزج نظام الإضاءة المبتكر هذا ـ الذي طورته شركتا Philips وEcophon ـ بين أحدث تقنيات الإضاءة والصوتيات. فهو ينتج إضاءة ساطعة خالية من الوهج ويعمل على خفض صوتيات الغرفة. وقد تم تركيب 550 وحدة كعدد إجمالي، بالإضافة إلى عدد من اللوحات بدون إضاءة LED. وقد حسّنت الوحدات الجديدة الإضاءة بصورة كبيرة، وفي الوقت نفسه قضت على الحاجة إلى لوحات صوتية منفصلة.

كانت تلك الترقية بمثابة خطوة متميزة. فلقد صار المكتب يتمتع بمظهر براق وعصري يحفز على الإبداع. وبالإضافة إلى ذلك، كشفت دراسة أجريت حول شعور الموظفين قبل عملية تركيب الإضاءات وبعدها عن العديد من الأمور. حيث قيم الموظفون سابقًا الإضاءات القديمة بأنها ‘جيدة إلى حد ما’. بينما حصلت التركيبات الجديدة على تقييم ‘جيد جدًا’ وصرح الموظفون أنهم ‘سعداء للغاية ’. كما صرح الموظفون بأنهم يشعرون باليقظة والتركيز أكثر من ذي قبل، بالإضافة إلى تمكّن المكتب من توفير النفقات بفضل إضاءات LED الموفرة للطاقة.

‘إن الإضاءة موزعة بطريقة جيدة، كما أنها كافية لمساحة المكتب بأكملها. وبإضافة الصوتيات الجيدة، فهذا يعني زيادة المرونة، مما يمكننا من تهيئة المساحة بالكامل على حسب الاحتياجات التشغيلية. ’ - إيما لوفين، مدير العمليات

حالات ذات صلة

You are now visiting our Global professional lighting website, visit your local website by going to the USA website